القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تداول الذهب؟

كيفية تداول الذهب في السعودية تداول الذهب الراجحي ساعات تداول الذهب أفضل منصة تداول الذهب منصات تداول الذهب تداول الذهب عبر النت حكم تداول الذهب تداول الذهب اليوم

كيفية تداول الذهب؟

الذهب يحتل مكانة مهمة ، وله تاريخ قوي كمعدن ثمين تم استخدامه كوسيلة للتبادل وكذلك كمخزن للثروة. لذلك ، من المهم لأي مستثمر أن يحقق أو يحتفظ بالتعرض لهذا المعدن الأصفر اللامع والقيِّم. تطور تداول الذهب إلى الحد الذي لم يعد فيه المتداولون بحاجة إلى امتلاك المعدن الأساسي والاحتفاظ به. يعتمد تداول الذهب عبر العقود مقابل الفروقات على فكرة المضاربة على سعر الذهب. يتم تحديد الربح أو الخسارة بالتغير في سعر الذهب خلال مدة العقد. عند تداول الذهب كعقود فروقات ، كما هو الحال مع الأصول الأخرى ، يمكنك الشراء في الأسواق الصاعدة أو الهابطة. هذا يعني أنه يمكنك التداول عندما يرتفع سعر الذهب أو ينخفض. في السوق الهابطة ، يمكنك في الواقع ، مما يعني بيع الذهب ثم شرائه لاحقًا بقيمة أكبر. وبالمثل ، يمكنك الشراء بسعر منخفض والبيع عندما ترتفع قيمة الذهب.

لذا ، قد تتساءل عن كيفية تداول الذهب؟


هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكن للمستثمرين من خلالها تداول الذهب لتنويع محافظهم الاستثمارية. هذه هي أهمها:
المعادن المادية (السبائك أو العملات المعدنية)
السبائك عبارة عن مجموعة أو كتلة من المعادن الثمينة تقاس على شكل قضيب في الوزن. تكمن فائدة شراء الذهب المادي في أنك مسؤول بالكامل عن معدن دائم ومحمول أثبت قيمته عبر التاريخ وكان بمثابة وسيلة تحوط قوية ضد التضخم. ولكن على الجانب الآخر ، يجذب الذهب المادي دائمًا مخاوف أمنية وقد يكلفك رسومًا أعلى لتخزينه بأمان أو حتى تأمينه.

شهادات الذهب

هذه تشبه إلى حد بعيد الأوراق النقدية الورقية الأولى. بدأت هذه الشهادات الذهبية في القرن السابع عشر كدليل على ملكية الذهب. لا تزال تصدر حتى اليوم من قبل بعض البنوك ، وتمثل كمية من السبائك الذهبية أو العملات المعدنية لمالكها. بمرور الوقت ، تطورت شهادات الذهب لتصبح عنصرًا لهواة الجمع ، وتحمل قيمة عاطفية يمكن أن تكون في بعض الأحيان أعلى من قيمتها الاسمية. ولكن مثل أي عنصر آخر لهواة الجمع ، يمكن أن تساوي شهادات الذهب مبلغًا ضخمًا أو لا شيء على الإطلاق ، مما يجعلها محفوفة بالمخاطر بطبيعتها باعتبارها "استثمارات".

عقود الذهب الآجلة

هذه اتفاقية عقد لتسليم الذهب في وقت محدد مسبقًا في المستقبل بسعر محدد مسبقًا. يستخدم المستثمرون العقود الآجلة لإدارة مخاطر الأسعار. نظرًا لأن العقود الآجلة للذهب يتم تداولها في بورصات مركزية ، فإن هذه العقود توفر رافعة مالية ومرونة أكثر من تداول السلع نفسها. يمكن شراء عقود الذهب الآجلة وبيعها وفقًا لتقدير المستثمرين ، ويمكن أيضًا استخدامها للتحوط أو تنويع حيازات الأصول المالية الأخرى بشكل صحيح. من عيوب عقود الذهب الآجلة أن العقود محدودة زمنياً ، مما يعني أنها قد تجتذب رسوم تبييت إذا أراد المستثمر تنفيذ استراتيجية استثمار طويلة الأجل في الذهب. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم معظم البورصات حدًا أدنى مرتفعًا من أحجام العقود الآجلة التي تحبس بشكل فعال الجزء الأكبر من مستثمري التجزئة.


هي سلة من الأصول مجمعة في صندوق ، يديرها مديرو صناديق خبراء. ضع في اعتبارك أن سعر الذهب سيستمر في التأثير على ETF. تتيح صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب للمستثمرين الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص ، بمبالغ صغيرة من رأس المال. ولكن على الرغم من الراحة ، فإن امتلاك صندوق ETF ذهبي يترك بشكل أساسي إدارة استثمارك لنزاهة طرف ثالث ، بينما يدفع في نفس الوقت رسوم الإدارة والرسوم الإدارية.

مخازن

تعد شركات تعدين الذهب طريقة أخرى لتعريض محفظتك لهذا المعدن الثمين. يمكنك امتلاك الأصل الأساسي وامتلاكه ، أو هنا في AvaTrade. تقدم أسهم الذهب تعرضًا ممتازًا للمعدن الأصفر ، ويمكن تصفيتها بسهولة ، ولا يتعين على المستثمرين التعامل مع السلعة المادية. ومع ذلك ، فإن قيمة مخزون الذهب لا تعتمد كليًا على سعر الذهب المادي ، مع وجود عوامل خارجية أخرى ، مثل الإدارة أو معنويات المستثمرين ، القادرة على التأثير على التقييمات.

خيارات الذهب

خيارات الذهب هي مشتقات لها إما ذهب مادي أو عقود الذهب الآجلة كأصل أساسي. مثل العقود الآجلة ، تمنح خيارات الذهب المستثمرين الحق في شراء أو بيع كمية معينة من الذهب في تاريخ وسعر محددين مسبقًا في المستقبل. ولكن على عكس العقود الآجلة الإلزامية ، فإن خيارات الذهب تمنح المستثمرين الحق ، لكنهم ليسوا ملزمين بممارسة هذا الحق. الخيارات مريحة للغاية ويمكن شراء العقود بمبالغ صغيرة ، ولكن يتم رفعها أيضًا ويمكن أن تؤدي إلى خسائر أعلى من المتوقع عندما يكون تنبؤك خاطئًا.

في AvaTrade ، يمكنك تداول الذهب عبر الإنترنت ، بسلاسة وبدون عناء. جرب تداول الذهب مع الشركات الرائدة واستمتع بالمزايا التالية:

  • تداول الذهب بفروق أسعار تنافسية
  • عزز تداولاتك حتى 400: 1
  • تداول على الأقوياء أو المنصات
  • استمتع والسلع على نفس المنصة ، و- الشراء أو البيع
  • تداول في أي وقت تريده مع
  • احصل على دعم عملاء شخصي على مدار 24/5 بلغتك
  • نوفر أيضًا إمكانية الوصول إلى خدمة مجانية يمكنك التدرب عليها قبل استثمار أموال حقيقية ، ولكي تتمكن من تقييم تجارتك المحتملة.


تبادل المعلومات

رمز MT4 - ذهبي
الصرف - NYMEX
ساعات التداول - 23:00 - 21:59
الزيادة: 0.01
الحد الأدنى لحجم التداول: 1 أونصة
لماذا يعتبر الذهب أصلًا آمنًا؟

يحمي أصل الملاذ الآمن المستثمرين في أوقات اضطراب السوق أو التقلبات الشديدة. على أقل تقدير ، تضمن الأصول الآمنة الحفاظ على رأس المال في أوقات عدم الاستقرار. أثبت الذهب لفترة طويلة أوراق اعتماده كملاذ آمن ، وحافظ على قيمته أو زادها خلال أوقات الاضطراب عندما تنخفض قيمة جميع الأصول الأخرى عمليًا.


أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو احتفاظ الذهب بقيمته الجمالية منذ العصور القديمة. لطالما أذهلت خصائصه الفيزيائية الإنسان - فهو مرن وغير قابل للتدمير عمليًا ونادرًا جدًا. كما أن المعروض من الذهب محدود ، على عكس العملات الورقية التي يمكن طباعتها بسهولة من قبل الحكومات الأساسية أو البنوك المركزية. لا يوجد سوى كمية محدودة من الذهب سيتم تعدينها ، وحتى عند اكتشاف رواسب جديدة ، يستغرق الأمر بضع سنوات من الاستكشاف إلى الإنتاج النهائي.


بصفته أصلًا آمنًا ، يحمي الذهب المستثمرين في أوقات الأزمات وليس بالضرورة خلال أوقات الحياة الطبيعية عندما يكون المستثمرون مرتفعي الثقة. ومع ذلك ، من المهم فهم كيفية تداول الذهب عندما يكون هناك عدم استقرار في السوق. لقد لوحظ أن الذهب يعمل كأصل ملاذ آمن لفترة محدودة خلال أوقات الأزمات حتى تبدأ ثقة المستثمرين في العودة أو يبدأ التقلب في الانخفاض. هذا يعني أنه يمكن للمستثمرين شراء الذهب في فترات الأزمات عندما يكون هناك تقلب شديد ثم بيعه بعد أيام قليلة عندما يعود التقلب إلى طبيعته. بهذه الطريقة ، يمكن للمستثمرين ، على أقل تقدير ، حماية رؤوس أموالهم من تقلبات السوق الشديدة ؛ لكن يمكنهم أيضًا كسب عوائد أثناء تراجع السوق. هذا يعني أيضًا أن الذهب يمكن أن يكون بمثابة أداة تنويع للمحفظة - مما يضمن تقليل المخاطر الإجمالية للمحفظة دون الحد من العوائد المحتملة.

تاريخ الذهب


لطالما كان للذهب جاذبية. يعود تاريخ الذهب إلى عصور ما قبل التاريخ ، حيث كان الذهب من أوائل المعادن التي تم تعدينها. كان الطلب مرتفعًا لدرجة أن حتى المصريين بدأوا في التنقيب عنه في عام 2000 قبل الميلاد. عبر التاريخ ، اختارت العديد من الحضارات الذهب كمخزون عالمي موثوق به لتجارة السلع - كمخزن كبير للثروة التي لن تختفي أبدًا ويمكن نقلها بسهولة. قبل ظهور العملات ، كما نعرفها الآن ، كان المعيار الذهبي هو العملة التي يتم بموجبها دعم العملات بأعمدة من الذهب ، يتم الاحتفاظ بها في احتياطي. إذا أراد بلد ما زيادة المعروض النقدي ، فسيتعين عليه أيضًا زيادة كمية الذهب المادي كجزء من معيار الذهب. لم يكن هذا عمليًا للغاية وقد تخلت عنه في النهاية المملكة المتحدة والإمبراطورية البريطانية بأكملها عندما بدأت الحرب العالمية الأولى. كما حذت معظم الدول الأخرى حذوها وتخلت عنها على مدار القرن العشرين.

لماذا تتداول الذهب مع أفاتريد


يمكنك الانضمام إلى AvaTrade اليوم مقابل أقل من 100 دولار والبدء في تداول الذهب والمعادن الأخرى أيضًا. ستتمكن من الوصول إلى مجموعة من الأدوات التعليمية وحزم الرسوم البيانية المتقدمة وغيرها من المزايا الحصرية لعملاء AvaTrade. نحن نقدم مجموعة مناسبة لجميع مستويات المتداولين ، بما في ذلك حلول التداول الآلي. نحن على يقين من أنك ستجد بيئة التداول التي تناسب أسلوبك وهدفك المالي.

تداول الذهب عبر العقود مقابل الفروقات

لا يحتاج تداول الذهب مع AvaTrade إلى التعقيد ، خاصة إذا كان لديك بالفعل بعض الخبرة في سوق التداول عبر الإنترنت. يتم قياس وحدات الذهب بوحدة Troy Ounces مقابل عملة - عادةً الدولار - بطريقة مشابهة لـ. هذا يعني أن كل دولار سوف يساوي كمية معينة من الذهب. يتقلب سعر الذهب بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل ، والتي سنلقي نظرة عليها أدناه. من الجدير معرفة ما الذي يتحرك في سعر الذهب ، لأنه بالطبع يمكنك البحث عن هذه المحركات ومن المحتمل أن تفهم الاتجاه الذي سيتحرك به سعر الذهب. هناك العديد من المزايا لتداول الذهب كعقود فروقات بدلاً من شرائه بشكل مباشر.




وتشمل هذه ميزة عدم الاضطرار إلى نقل الذهب المادي ثم عدم الاضطرار إلى تخزينه. غير عملي للغاية ، يمكن أن تشغل كميات كبيرة من الذهب مساحة كبيرة ولا يشعرك وجود قضبان من الذهب في غرفتك الأمامية بالأمان.

عند تداول الذهب كعقود فروقات ، يمكنك استخدام وسيلة الرافعة المالية. هذا يعني أنه يمكنك مضاعفة أموالك المتاحة ، بحيث تكون أكثر فاعلية في التجارة. يمكن أن تؤدي الرافعة المالية إلى مضاعفة المكافآت ، ولكن يُنصح بأنها قد تزيد أيضًا من المخاطر.

تعد العقود مقابل الفروقات على الذهب أيضًا أرخص وسيلة لتداول السلعة. تقدم AvaTrade فروق أسعار منخفضة وتنافسية عند تداول الذهب والمعادن الأخرى. لا توجد رسوم أو عمولات أخرى مخفية ، وفي بعض البلدان التي يتم فيها فرض ضرائب على تداول العقود مقابل الفروقات ، قد تكون تكلفة تداول الذهب معفاة من الضرائب.

تعتبر العقود مقابل الفروقات بشكل عام منتجات شديدة السيولة ، ويمكنك شراء أو بيع أي كمية من الذهب في أي وقت. هذا يجعل تداول العقود مقابل الفروقات على الذهب مناسبًا جدًا لجميع أنواع المستثمرين.

العقود مقابل الفروقات على الذهب مرنة للغاية ؛ ليس لديهم انتهاء الصلاحية


التواريخ أو الأسعار تتلاشى كما هو الحال في العقود الآجلة أو الخيارات. يمكنك أيضًا تنفيذ استراتيجيات تداول مختلفة ، مثل المضاربة أو التحوط عند تداول عقود الفروقات على الذهب.

يمكنك استخدام ، وهي طريقة لإدارة المخاطر الخاصة بك عند تداول الذهب. مثل الكثير من التأمين ، إذا خسر تداولك في نهاية المدة التي حددتها لعقد AvaProtect ، فسيتم تعويض رأس مالك (مطروحًا منه رسوم AvaProtect الصغيرة نفسها).

في AvaTrade ، يمكنك أيضًا استخدام العديد من موارد التداول ، مثل التقويم الاقتصادي ، ولتعزيز نشاط تداول الذهب الخاص بك بأقل قدر ممكن من التعرض للمخاطر.

أخيرًا يمكنك الحصول على الذهب هنا في AvaTrade. هذا يعني أنك ستشتري إما خيار CALL (UP) أو PUT (DOWN) ، باستخدام منصة AvaOptions الخاصة بنا. تشتري الخيار بسعر إضراب معين. إذا ارتفع سعر الذهب عن سعر الإضراب قبل انتهاء صلاحية عقد خيارات CALL ، فقد تنجح عملية تداولك. وبالمثل ، إذا انخفض سعر الذهب عن سعر الإضراب قبل انتهاء صلاحية الخيار ، يمكنك أن تفقد قسطك.


العوامل الأساسية في تداول الذهب

شهد تاريخ الذهب أن المستثمرين يفكرون في أساسيات مختلفة عند تداول الأصل. من المسلم به أن الذهب له قيمة جوهرية محدودة ، لكنه معدن نادر علقه البشر عبر التاريخ بقيمة هائلة. تستند التصورات المتغيرة إلى مجموعة واسعة من القضايا ، والتي ساهمت جميعها في تقلب الأسعار.

فيما يلي بعض الأساسيات التي يجب مراعاتها عند تداول الذهب:


العرض والطلب

يأتي معظم الطلب العالمي من إنتاج المجوهرات وتصنيعها (50٪) ، وأغراض الاستثمار (40٪). زيادة الطلب مع انخفاض العرض يمكن أن يزيد السعر. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي زيادة العرض ، مع ضعف الطلب ، إلى انخفاض الأسعار.

معنويات السوق

يساهم عدم اليقين السياسي و / أو عدم الاستقرار في عدم اليقين بشأن النمو العالمي ويمكن أن يساعد في ارتفاع أسعار الذهب. لطالما اعتبر الذهب "الملاذ الآمن" ، والذي يستخدم تقليديًا للحفاظ على رأس المال خلال فترات التضخم المرتفع أو فترات الركود الاقتصادي. هذا يعني أنه عندما تكون الأسواق مهتزة أو غير مؤكدة ، غالبًا ما يلجأ المستثمرون إلى الذهب الآمن. هذا بالطبع يمكن أن يرفع السعر والعكس صحيح.

تحركات العملة

الدولار الأمريكي هو مؤثر قوي. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن السلعة مقومة بعملة احتياطي العالم. عادة ، عندما تزداد قيمة الدولار الأمريكي ، يميل سعر الذهب إلى الانخفاض ؛ وعندما يضعف الدولار الأمريكي ، يميل سعر الذهب إلى الارتفاع. يمكن للمستثمرين تتبع القوة أو الضعف النسبي للدولار الأمريكي من خلال مراقبة مؤشر الدولار الأمريكي. أي أن المؤشر يرتفع عندما يقوى الدولار وينخفض ​​عندما تضعف العملة.

هم لاعبون رئيسيون في العرض والطلب على الذهب. إنهم من الحائزين المهمين للذهب المادي ، واستمروا في تعزيز احتياطياتهم في السنوات الأخيرة. عندما تزيد البنوك المركزية من احتياطياتها ، فإنها تحد من العرض في السوق ، مما يؤدي بالتالي إلى رفع سعر الذهب. على العكس من ذلك ، إذا قررت دولة ما بيع الذهب وإغراق السوق ، فإن هذا سيؤثر بالطبع على سعر الأصل من خلال خفض قيمته. يتجاوز تأثير البنوك المركزية شراء وبيع السلع المادية. يمكن لأدوات البنك المركزي ، مثل تحديد أسعار الفائدة وكذلك السياسات النقدية ، مثل التيسير الكمي ، أن تؤثر على الظروف الاقتصادية العالمية الأساسية ، والتي بدورها يمكن أن تدفع أسعار الذهب.

بالإضافة إلى الأساسيات ، تتأثر أسعار الذهب بعوامل فنية مثل:

الاتجاهات طويلة المدى

الذهب سلعة تتجه بقوة في معظم الأوقات. وهذا يجعله الأصل المثالي لتنفيذ استراتيجيات متابعة الاتجاه والاختراق. يميل المعدن إلى الاتجاه بقوة عندما تخترق الأسعار السائدة أعلى مستوياتها في 6 أشهر أو أدنى مستوياتها. على سبيل المثال ، سيقال إن سوق الذهب صعودي بقوة عندما يكون سعر الإغلاق الشهري عند أعلى مستوى في 6 أشهر.
التقلب
التقلب هو شدة حركة الأسعار في السوق ، أو ببساطة درجة تقلبات الأسعار. من الأفضل تتبع التقلبات أو قياسها باستخدام مؤشر ATR (متوسط ​​المدى الحقيقي). عادةً ، عندما يكون ATR اليومي أعلى من المتوسط ​​خلال الـ 15 يومًا الماضية ، من المتوقع حدوث المزيد من التقلبات في المعدن ، مما يجعله جذابًا للمتداولين اليوميين.

أوقات التداول

الذهب سائل إلى حد ما عمليًا في جميع الأوقات. لكنها عادة ما تنشر أكبر نطاقات أسعار خلال بداية جلسة لندن (07:00 بتوقيت جرينتش) ، وحتى المزيد من التقلبات عندما تفتح جلسة نيويورك في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش. يعد التداخل بين أسواق لندن ونيويورك (1200 ساعة - 16:00 بتوقيت جرينتش) نافذة زمنية جيدة بشكل خاص للتداول اليومي للذهب بسبب الحجم الكبير والسيولة والتقلب.

ضع في اعتبارك أن التداول في هذا السوق ، مثل أي سوق آخر ، يمكن أن ينطوي على مخاطر ويجب ألا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

نصائح لتداول الذهب:

تتم مقارنة الذهب بالين نظرًا لأن كلا الأصلين يقعان في فئة "أداة الملاذ الآمن" ومن المحتمل أن يحدث ذلك. في كثير من الأحيان ، يمكنك التحقق من إعدادات التجارة الخاصة بك عن طريق مقارنة الاثنين.

ركز على السلوك

أو للسعر وتذكر أن السلع يمكن أن تتحرك أكثر من العملات.
استخدم التحليل الأساسي لتحديد إعدادات التداول ذات الاحتمالية العالية في السوق.
احذر من رسوم التبييت عندما تنوي عقد صفقات الذهب بين عشية وضحاها.
استخدم أوامر الوقف المتحرك لجني الأرباح لأن الذهب هو سلعة قوية الاتجاه.
أكثر أسعار صرف الذهب شيوعًا هي أسعار XAU إلى USD. XAU هو رمز منصة التداول للذهب.

تعليقات