القائمة الرئيسية

الصفحات

تداول العملات المشفرة وكيف يعمل؟

تداول العملات المشفرة وكيف يعمل؟,التداول,العملات الرقمية
تداول العملات المشفرة وكيف يعمل؟       

ما هو تداول العملات المشفرة؟


تداول العملات المشفرة هو عملية المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة عبر حساب تداول العقود مقابل الفروقات ، أو شراء وبيع العملات الأساسية عبر البورصة.

تداول العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة

تداول العقود مقابل الفروقات عبارة عن مشتقات ، والتي تمكنك من المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة دون امتلاك العملات الأساسية. يمكنك الشراء (الشراء) إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة المشفرة سترتفع ، أو الشراء القصير ("البيع") إذا كنت تعتقد أنها ستنخفض.

كلاهما من المنتجات ذات الرافعة المالية ، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى إيداع وديعة صغيرة - تُعرف بالهامش - للحصول على تعرض كامل للسوق الأساسي. لا يزال يتم احتساب ربحك أو خسارتك وفقًا للحجم الكامل لصفقتك ، لذلك ستزيد الرافعة المالية من الأرباح والخسائر.

شراء وبيع العملات المشفرة عبر البورصة

عندما تشتري العملات المشفرة عبر البورصة ، فإنك تشتري العملات نفسها. ستحتاج إلى إنشاء حساب صرف ، وطرح القيمة الكاملة للأصل لفتح مركز ، وتخزين الرموز المميزة للعملات المشفرة في محفظتك الخاصة حتى تكون جاهزًا للبيع.

تجلب التبادلات منحنى التعلم الحاد الخاص بها حيث ستحتاج إلى التعامل مع التكنولوجيا المعنية وتعلم كيفية فهم البيانات. تمتلك العديد من البورصات أيضًا قيودًا على المبلغ الذي يمكنك إيداعه ، في حين أن الحفاظ على الحسابات قد يكون مكلفًا للغاية.

كيف تعمل أسواق العملات المشفرة؟


أسواق العملات المشفرة لا مركزية ، مما يعني أنها لا تصدر أو تدعم من قبل سلطة مركزية مثل الحكومة. بدلاً من ذلك ، يتم تشغيلهم عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، يمكن شراء وبيع العملات المشفرة عبر البورصات وتخزينها في "محافظ".

على عكس العملات التقليدية ، فإن العملات المشفرة موجودة فقط كسجل رقمي مشترك للملكية ، مخزنة على blockchain. عندما يريد المستخدم إرسال وحدات عملة معماة إلى مستخدم آخر ، فإنه يرسلها إلى المحفظة الرقمية لهذا المستخدم. لا تعتبر المعاملة نهائية حتى يتم التحقق منها وإضافتها إلى blockchain من خلال عملية تسمى التعدين. هذه أيضًا الطريقة التي يتم بها إنشاء الرموز المميزة للعملات المشفرة الجديدة.

ما هو blockchain؟


blockchain هو سجل رقمي مشترك للبيانات المسجلة. بالنسبة للعملات المشفرة ، هذا هو سجل المعاملات لكل وحدة من وحدات العملة المشفرة ، والذي يوضح كيف تغيرت الملكية بمرور الوقت. تعمل Blockchain عن طريق تسجيل المعاملات في "كتل" ، مع إضافة كتل جديدة في مقدمة السلسلة.

تتميز تقنية Blockchain بميزات أمان فريدة لا تمتلكها ملفات الكمبيوتر العادية.

إجماع الشبكة

يتم تخزين ملف blockchain دائمًا على أجهزة كمبيوتر متعددة عبر شبكة - وليس في موقع واحد - وعادة ما يكون قابلاً للقراءة من قبل الجميع داخل الشبكة. هذا يجعل الأمر شفافًا ويصعب تغييره ، مع عدم وجود نقطة ضعف واحدة عرضة للاختراق أو خطأ بشري أو برمجي.

التشفير

ترتبط الكتل ببعضها البعض عن طريق التشفير - الرياضيات المعقدة وعلوم الكمبيوتر. تؤدي أي محاولة لتغيير البيانات إلى تعطيل روابط التشفير بين الكتل ، ويمكن التعرف عليها بسرعة على أنها احتيالية بواسطة أجهزة الكمبيوتر في الشبكة.

ما هو تعدين العملة المشفرة؟


تعدين Cryptocurrency هو العملية التي يتم من خلالها فحص معاملات العملة المشفرة الحديثة وإضافة كتل جديدة إلى blockchain.

التحقق من المعاملات

تحدد أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالتعدين المعاملات المعلقة من تجمع وتحقق للتأكد من أن المرسل لديه أموال كافية لإكمال المعاملة. يتضمن ذلك التحقق من تفاصيل المعاملة مقابل سجل المعاملات المخزن في blockchain. التحقق الثاني يؤكد أن المرسل أذن بتحويل الأموال باستخدام مفتاحه الخاص.

إنشاء كتلة جديدة

تقوم أجهزة الكمبيوتر المنجمية بتجميع المعاملات الصالحة في كتلة جديدة ومحاولة إنشاء رابط تشفير للكتلة السابقة من خلال إيجاد حل لخوارزمية معقدة. عندما ينجح الكمبيوتر في إنشاء الارتباط ، فإنه يضيف الكتلة إلى إصدار ملف blockchain الخاص به ويبث التحديث عبر الشبكة.

ما الذي يحرك أسواق العملات المشفرة؟


تتحرك أسواق العملات المشفرة وفقًا للعرض والطلب. ومع ذلك ، نظرًا لأنها لامركزية ، فإنها تميل إلى البقاء خالية من العديد من الاهتمامات الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على العملات التقليدية. بينما لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين المحيط بالعملات المشفرة ، يمكن أن يكون للعوامل التالية تأثير كبير على أسعارها:

  • العرض: إجمالي عدد العملات المعدنية ومعدل إطلاقها أو إتلافها أو فقدها
  • رسملة السوق: قيمة جميع العملات المعدنية الموجودة وكيف يدرك المستخدمون أن هذا يتطور
  • الصحافة: الطريقة التي يتم بها تصوير العملة المشفرة في وسائل الإعلام ومدى التغطية التي تحصل عليها
  • التكامل: مدى اندماج العملة المشفرة بسهولة في البنية التحتية الحالية مثل أنظمة الدفع للتجارة الإلكترونية
  • الأحداث الرئيسية: الأحداث الكبرى مثل التحديثات التنظيمية ، والاختراقات الأمنية ، والنكسات الاقتصادية

كيف يعمل تداول العملات المشفرة؟


مع IG ، يمكنك تداول العملات المشفرة عبر حساب CFD - المنتجات المشتقة التي تمكنك من التكهن بما إذا كانت العملة المشفرة التي اخترتها سترتفع أو تنخفض في قيمتها. يتم تحديد الأسعار بالعملات التقليدية مثل الدولار الأمريكي ، ولا يمكنك أبدًا امتلاك العملة المشفرة نفسها.


العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية ، مما يعني أنه يمكنك فتح مركز مقابل جزء بسيط من القيمة الكاملة للتداول. على الرغم من أن المنتجات ذات الرافعة المالية يمكن أن تضخم أرباحك ، إلا أنها يمكن أن تزيد الخسائر أيضًا إذا تحرك السوق ضدك.

ما هو السبريد في تداول العملات المشفرة؟

السبريد هو الفرق بين أسعار البيع والشراء المعروضة للعملة المشفرة. مثل العديد من الأسواق المالية ، عندما تفتح مركزًا في سوق العملات المشفرة ، سيتم تقديم سعرين لك. إذا كنت ترغب في فتح مركز طويل ، فأنت تتداول بسعر الشراء ، والذي يكون أعلى قليلاً من سعر السوق. إذا كنت ترغب في فتح مركز قصير ، فأنت تتداول بسعر البيع - أقل قليلاً من سعر السوق.

ما هو الكثير في تداول العملات المشفرة؟

غالبًا ما يتم تداول العملات المشفرة في لوتات - دفعات من الرموز المميزة للعملات المشفرة المستخدمة لتوحيد حجم التداولات. نظرًا لأن العملات المشفرة شديدة التقلب ، تميل الكثير إلى أن تكون صغيرة جدًا: معظمها مجرد وحدة واحدة من العملة المشفرة الأساسية. ومع ذلك ، يتم تداول بعض العملات المشفرة بحصص أكبر.

ما هي الرافعة المالية في تداول العملات المشفرة؟

الرافعة المالية هي وسيلة لاكتساب التعرض لمبالغ كبيرة من العملات المشفرة دون الحاجة إلى دفع القيمة الكاملة لتداولك مقدمًا. بدلاً من ذلك ، تقوم بإيداع وديعة صغيرة ، تُعرف بالهامش. عند إغلاق مركز برافعة مالية ، يعتمد ربحك أو خسارتك على الحجم الكامل للتداول.

تعليقات