القائمة الرئيسية

الصفحات

Windows 10 أخيرًا حصل على دعم صوت Bluetooth AAC

Windows 10 أخيرًا حصل على دعم صوت Bluetooth AAC


ويندوز 10 "Windows 10" أخيرًا حصل على دعم صوت Bluetooth AAC

نظام التشغيل Windows هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في العالم ، ولكن هناك أشياء لا يزال يلعبها مع الآخرين ، وخاصة منصات الأجهزة المحمولة مثل Android و iOS. أحد المجالات التي تم انتقادها منذ فترة طويلة هو التعامل مع صوت Bluetooth ، سواء الوسائط نفسها أو الملحقات ذات الصلة. ومع ذلك ، يبدو أن Microsoft بدأت أخيرًا في اللحاق بالإصدار التالي من Windows 10 الذي سيوفر أخيرًا دعمًا لأحد برامج ترميز الصوت الشائعة بالإضافة إلى جعل ملحقات Bluetooth الصوتية أقل صعوبة في الإدارة.


لكي نكون منصفين ، يتمتع Windows 10 بشكل طبيعي بدعم المزيد من برامج ترميز الصوت القياسية في الصناعة مثل Bluetooth AptX ولكن هذا ليس الوحيد الموجود هناك. على الجانب الآخر من سياج النظام الأساسي ، اعتمدت Apple برنامج ترميز الصوت المتقدم ، ربما المعروف باسم AAC ، كبرنامج ترميز عالي الجودة لفقدان الصوت لتدفق الصوت اللاسلكي. بطبيعة الحال ، دفع هذا الخدمات الأخرى وصانعي أجهزة الصوت إلى دعم برامج الترميز أيضًا ، غالبًا على حساب الأنظمة الأساسية التي لا تفعل ذلك.


لحسن الحظ ، فإن أحدث إصدار من Insider Preview لنظام التشغيل Windows 10 يجلب الأمل لعشاق الموسيقى. مجرد فقرة صغيرة تقدم دعمًا لبرنامج ترميز AAC عند البث عبر البلوتوث. بطبيعة الحال ، فإن الآثار المترتبة على هذه الميزة البسيطة أكبر بكثير لأنها تفتح نظام التشغيل Windows 10 لمزيد من مكبرات الصوت وسماعات الرأس.


تكشف المعاينة أيضًا عن تحديث آخر تمس الحاجة إليه فيما يتعلق بمعالجة صوت Bluetooth. في إصدار Windows 10 التالي ، سيعرض النظام الأساسي أجهزة متعددة لنفس الجهاز لمجرد أن لديهم ملفات تعريف مختلفة. اعتمادًا على ملف التعريف المستخدم بالفعل ، سيعرض إدخالًا واحدًا فقط لكل جهاز.


هذه تغييرات صغيرة ولكنها مهمة تهدف إلى تحسين نوعية الحياة لمستخدمي Windows. هذا هو بالضبط نوع التلميع الذي وعد تحديث Windows 10 May 2021 القادم ، الإصدار 21H1 ، بجلبه. من ناحية أخرى ، من المتوقع ظهور ميزات مهمة في وقت لاحق من هذا العام مع إصدار ما يسمى "Sun Valley" ، وربما أيضًا في الوقت المناسب لإطلاق Windows 10x لأول مرة.

تعليقات