القائمة الرئيسية

الصفحات

آيفون 2022 بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل

آيفون 2022 بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل
Apple


آيفون 2022 بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل


Apple تخطط للكشف عن تحديث رئيسي لكاميرا iPhone في عام 2022 ، حيث من المتوقع أن تتميز الهواتف الرئيسية في ذلك العام بعدسة 48 ميجابكسل.


يوم الأربعاء ، يتوقع Kuo أن تشتمل طرازات iPhone 14 الرئيسية على مستشعر صور CMOS مقاس 48 بوصة مقاس 1 / 1.3 بوصة بحجم 1.25 ميكرون بكسل لعدسة واسعة الزاوية.


عادة ، تركز الشركة أولاً على العدسة ذات الزاوية العريضة ، وفي السنوات اللاحقة ، تصل وظائفها إلى العدسات المقربة والزاوية فائقة الاتساع.


ومن المثير للاهتمام أن المستشعر يمكنه دعم أوضاع التشغيل الهجينة لزيادة حجم البكسل والاستفادة من إمكانات تجميع الضوء بالجهاز.


يقول كو: "نعتقد أن جهاز iPhone ، المقرر إطلاقه في النصف الثاني من عام 2022 ، يمكنه دعم التصوير بدقة 48 ميجابكسل و 12 ميجابكسل (عند دمج أربع خلايا) في نفس الوقت".


وأضاف أن حجم البكسل الخاص بجهاز iPhone الجديد يزداد إلى حوالي 2.5 ميكرومتر عند التصوير بدقة 12 ميجابكسل ، وهو أكبر بكثير من iPhone 12 و iPhone 13 ، وأكبر من هواتف Android الحالية ، وقريب من مستويات DSC. ...


كمرجع ، يبلغ حجم البكسل في iPhone 12 1.7 ميكرومتر ، بينما يتوقع Kuo أن يكون لجهاز iPhone 13 مستشعر 2 ميكرومتر هذا العام.


من المتوقع أن يدعم المستشعر عالي الدقة تسجيل فيديو 8K ، أعلى بكثير من حد 4K الحالي لجهاز iPhone.



على الرغم من عدم ذكر معدل الإطارات في التقرير ، يعتقد Kuo أن الامتداد مفيد لتسجيل أجهزة الواقع المعزز ، وهو قطاع يشاع على نطاق واسع أنه سيظهر في المستقبل القريب.


يقول Kuo: "يقوم المورد الحالي ، Sony ، ببناء جهاز الاستشعار التالي". تعمل LG على وحدة كاميرا CCM صغيرة الحجم.


من المتوقع أن تدفع شركة آبل أكثر لكل وحدة كاميرا مع الانتقال إلى 48 ميجابكسل.


بالإضافة إلى التحكم في الإمالة ، تعد معايرة CCM أكثر صعوبة من أجهزة iPhone الحالية ، نظرًا لزيادة مساحة سطح المستشعر.


يقترح Kuo أن Apple ستتوقف عن إنتاج iPhone mini في عام 2022 ، حيث تقدم طرازات 6.1 بوصة و 6.7 بوصة للطراز الأساسي وسلسلة Pro.


وفقًا للمحلل ، قد يبدأ iPhone 2023 في استخدام مستشعرات Face ID المدمجة في الجزء السفلي من الشاشة كوسيلة للتخلص من المطبات.

تعليقات