القائمة الرئيسية

الصفحات

Google تساعد مستخدمي هواتف Android في الحفاظ على مساحة الهاتف

Google تساعد مستخدمي هواتف Android في الحفاظ على مساحة الهاتف


جوجل "Google" تساعد مستخدمي هواتف Android في الحفاظ على مساحة الهاتف


جوجل "Google" تساعد مستخدمي هواتف Android في الحفاظ على مساحة الهاتف، من المعروف أن الكثير منهم هم هواتف Android المصنعة الخاصة بي ، فهم يتخلون ببطء عن فتحة بطاقة microSD ، مما يجبر المشترين على اختيار متغيرات ذاكرة أعلى ، ولكن هناك مشكلة أخرى مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، وهي أن التطبيقات تكبر وتفريغ المزيد من الملفات غير المرغوب فيها على الأجهزة مما يزيد من إجهاد الذاكرة الداخلية المحدودة.

ولكن الآن ، تعمل Google على إنقاذ المستخدمين وستتضمن ميزة جديدة في Android 12 للحفاظ على نظافة جهازك ، حيث ستسمى الميزة "إسبات التطبيقات" وستكتشف تلقائيًا التطبيقات الأقل استخدامًا وتضعها في "غير المستخدمة" قسم التطبيقات.


سيؤدي أيضًا إلى إلغاء جميع الأذونات التي تم منحها مسبقًا للتطبيق وحذف الملفات المؤقتة مثل ذاكرة التخزين المؤقت والسجلات وما إلى ذلك. تدعي التقارير أن أي تطبيق لم يتم استخدامه في غضون ثلاثة أشهر قد يتم وضعه في قسم "التطبيقات غير المستخدمة" مساحة تخزين فارغة تلقائيًا.

وفي الوقت نفسه ، لن يقوم Android 12 بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات تمامًا ، لذلك إذا كنت ترغب في استخدام أي من هذه التطبيقات مرة أخرى ، فيمكنك القيام بذلك بسرعة من خلال زيارة تمكينها مرة أخرى.

تغيير ملحوظ آخر للمساعدة في استخدام ذاكرة أقل هو تقديم دعم HEVC ، حيث تضيف Google برنامج ترميز وسائط متوافق لدعم HEVC في Android 12 ، وباستخدام هذه الميزة ، يمكن للتطبيق الذي لا يدعم HEVC تحويل ترميز الملف تلقائيًا إلى AVC.


أيضًا ، للحصول على جودة صورة أفضل مع ضغط أكثر كفاءة ، سيدعم Android 12 تنسيق ملف صورة AV1 (AVIF) ، وتزعم Google أن هذا سيؤدي إلى تحسين جودة الصورة بشكل كبير لنفس حجم الملف عند مقارنتها بتنسيقات الصور القديمة مثل JPEG.

فيما يتعلق بالميزات الأخرى ، مع تحديث Android 12 ، تخطط Google لإضافة شريط مهام جديد للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة فقط ، وسيظهر شريط المهام هذا أسفل الشاشة ويعرض التطبيقات الأكثر استخدامًا بالإضافة إلى التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا.

تعليقات