القائمة الرئيسية

الصفحات

فتح المطار وعودة الرحلات 2 يناير- الكويت

 
فتح المطار وعودة الرحلات 2 يناير- الكويت

فتح المطار وعودة الرحلات 2 يناير- الكويت

فتح المطار وعودة الرحلات ، وقرر مجلس الوزراء عودة الرحلات الجوية بنهاية يوم الجمعة 1 يناير ، وفتح الحدود البرية والبحرية اعتباراً من يوم السبت 2 يناير ، في ظل عدم اكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا في الكويت ، و كان الوضع الصحي مستقراً بناءً على الإحصائيات والبيانات التي تشير إلى انخفاض عدد الإصابات. ووفيات ، مؤكدا على مراجعة القرارات وفق المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

واستمع المجلس في جلسته الاسبوعية بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لشرح من وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح حول اخر مستجدات فيروس كورونا المستجد. (كوفيد -19) حول العالم ، تسبب في وفاة أكثر من 81 مليون شخص ، وحوالي 1.733 مليون حالة وفاة.


كما أشار المجلس إلى أن الوضع الصحي في الدولة أصبح مستقراً ، استناداً إلى إحصائيات وبيانات تشير إلى انخفاض عدد الإصابات والوفيات ، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة منذ تفشي الوباء 149653 حالة ، منها 145579 في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات (931) حالة وفاة.

وفي ضوء انتهاء أعمال قرار مجلس الوزراء بشأن تعليق الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي نهاية يوم الجمعة الموافق 1 يناير .

وعليه قرر مجلس الوزراء:

عدم الاستمرار بقرار وقف الرحلات وانتهائه بموعده المحدد بنهاية يوم الجمعة الموافق 1 /1 /2021.

فتح الحدود البرية والبحرية يومياً اعتباراً من يوم السبت الموافق 2 /1 /2021 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات في شأن انتشار فيروس كورونا.

المصدر: الراى

تعليقات