القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ماتريد معرفتة عن الستالايت وكيف يعمل الفضائيات how Satellite tv works

كل ماتريد معرفتة عن الستالايت وكيف يعمل الفضائيات how Satellite tv works
كل ماتريد معرفتة عن الستالايت وكيف يعمل الفضائيات how Satellite tv works

كل ماتريد معرفتة عن الستالايت وكيف يعمل الفضائيات how Satellite tv works

عندما وصل التلفزيون الفضائي إلى السوق لأول مرة في أوائل التسعينيات ، كانت الأطباق المنزلية وحدات معدنية باهظة الثمن احتلت مساحة كبيرة من ساحة. في هذه السنوات الأولى ، كان فقط أكثر المعجبين بالتلفاز صعبًا سيواجهون كل متاعب وتكاليف وضع أطباقهم الخاصة. كان الحصول على الفضائيات أصعب بكثير من البث والتلفزيون الكابلي.

اليوم ، ترى أطباق الأقمار الصناعية المدمجة تطفو على أسطح المنازل في جميع أنحاء الولايات المتحدة وجميع الدول . قم بالقيادة عبر المناطق الريفية بعيدًا عن متناول شركات الكابلات ، وستجد أطباق على كل منزل تقريبًا. تجذب شركات التلفزيون الفضائية الكبرى المزيد من المستهلكين كل يوم مع الأفلام والأحداث الرياضية والأخبار من جميع أنحاء العالم والوعد بالصورة والصوت بجودة الفيلم.

يقدم تلفزيون الأقمار الصناعية العديد من الحلول لمشكلات البث والتلفزيون الكبلي. على الرغم من أن تكنولوجيا الفضائيات لا تزال تتطور ، فقد أصبحت بالفعل خيارًا شائعًا للعديد من مشاهدي التلفزيون.

في هذه المقالة ، سنكتشف كيفية عمل القنوات الفضائية ، من محطة التلفزيون إلى جهاز التلفزيون. سنتعرف أيضًا على المشهد المتغير لمشاهدة التلفزيون وبعض الاختلافات الأساسية التي تميز تلفزيون القمر الصناعي عن طريق البث التلفزيوني عبر الكابل أو البث عن بعد.

من الناحية النظرية ، يشبه التلفزيون الفضائي كثيرًا البث التلفزيوني. إنه نظام لاسلكي لتقديم البرامج التلفزيونية مباشرة إلى منزل المشاهد. ترسل كل من محطات البث التلفزيوني والمحطات الفضائية البرمجة عبر إشارة راديو (انظر كيف يعمل الراديو للحصول على معلومات حول البث الإذاعي).

تستخدم محطات البث هوائيًا قويًا لإرسال موجات الراديو إلى المنطقة المحيطة. يمكن للمشاهدين التقاط الإشارة بهوائي أصغر بكثير. القيد الرئيسي للبث التلفزيوني هو المدى. الإشارات الراديوية المستخدمة لبث التلفزيون تندفع من هوائي البث في خط مستقيم. من أجل تلقي هذه الإشارات ، يجب أن تكون في خط الرؤية المباشر للهوائي. العوائق الصغيرة مثل الأشجار أو المباني الصغيرة ليست مشكلة ؛ لكن عقبة كبيرة ، مثل الأرض ، سوف تعكس هذه الموجات الراديوية.

إذا كانت الأرض مسطحة تمامًا ، يمكنك التقاط البث التلفزيوني على بعد آلاف الأميال من المصدر. ولكن لأن الكوكب منحني ، فإنه يكسر خط رؤية الإشارة في النهاية. المشكلة الأخرى في البث التلفزيوني هي أن الإشارة غالبًا ما تكون مشوهة ، حتى في منطقة العرض. للحصول على إشارة واضحة تمامًا كما تجدها على الكابل ، يجب أن تكون قريبًا جدًا من هوائي البث دون الكثير من العوائق في الطريق.

<><>
الحل الفضائيات

يحل التلفزيون الفضائي مشاكل المدى والتشويه عن طريق إرسال إشارات البث من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض. نظرًا لأن الأقمار الصناعية مرتفعة في السماء ، فهناك الكثير من العملاء في خط البصر. تقوم أنظمة الفضائيات بإرسال واستقبال إشارات الراديو باستخدام هوائيات متخصصة تسمى أطباق الأقمار الصناعية.

كان مشاهدو التلفاز الفضائي الأوائل مستكشفين من نوع ما. استخدموا أطباقهم باهظة الثمن لاكتشاف البرمجة الفريدة التي لم تكن بالضرورة مخصصة للجمهور الجماهيري. أعطى الطبق ومعدات الاستقبال للمشاهدين الأدوات اللازمة لالتقاط المحطات الأجنبية ، والتغذية الحية بين محطات البث المختلفة ، وأنشطة وكالة ناسا والكثير من الأشياء الأخرى المرسلة باستخدام الأقمار الصناعية. لا يزال بعض مالكي الأقمار الصناعية يبحثون عن هذا النوع من البرامج بأنفسهم ، ولكن اليوم ، يحصل معظم عملاء أجهزة تلفزيون الأقمار الصناعية على برامجهم من خلال مزود بث مباشر للأقمار الصناعية (DBS) ، مثل DirecTV أو DISH Network. يختار المزود البرامج ويبثها للمشتركين كحزمة محددة. بشكل أساسي ، هدف الموفر هو جلب عشرات أو حتى مئات القنوات إلى التلفزيون الخاص بك في شكل يقارب المنافسة ، تلفزيون الكابل.

على عكس البرمجة السابقة ، فإن بث الموفر رقمي تمامًا ، مما يعني أنه يتمتع بجودة صورة وصوت أفضل بكثير (انظر كيف يعمل التلفزيون الرقمي للحصول على التفاصيل). تم بث تلفزيون الأقمار الصناعية المبكر في راديو C-band - راديو في نطاق التردد 3.7 جيجا هرتز (GHz) إلى 6.4 جيجا هرتز. يرسل القمر الصناعي للبث الرقمي البرمجة في نطاق تردد Ku (11.7 جيجا هرتز إلى 14.5 جيجا هرتز).

المكونات نظام الأقمار الصناعية البث المباشر

هناك خمسة مكونات رئيسية تشارك في نظام الأقمار الصناعية البث المباشر إلى المنزل (DTH) أو البث المباشر (DBS): مصدر البرمجة ومركز البث والقمر الصناعي وطبق الأقمار الصناعية وجهاز الاستقبال.


  • مصادر البرمجة هي ببساطة القنوات التي توفر البرمجة للبث. لا ينشئ الموفر البرمجة الأصلية نفسها ؛ يدفع لشركة أخرى (HBO على سبيل المثال ، أو ESPN) الحق في بث محتواها عبر الأقمار الصناعية. بهذه الطريقة ، يكون الموفر بمثابة وسيط بينك وبين مصادر البرمجة الفعلية. (تعمل شركات التلفزيون الكابلي على نفس المبدأ.)
  • مركز البث هو المحور المركزي للنظام. في مركز البث ، يستقبل مزود التلفزيون إشارات من مصادر برمجة مختلفة ويرسل إشارة بث إلى الأقمار الصناعية في مدار متزامن مع الأرض.
  • تتلقى الأقمار الصناعية إشارات من محطة البث وإعادة بثها إلى الأرض.
  • يلتقط طبق المشاهد الإشارة من القمر الصناعي (أو أقمار صناعية متعددة في نفس الجزء من السماء) ويمررها إلى جهاز الاستقبال في منزل المشاهد.
  • يعالج جهاز الاستقبال الإشارة ويمررها إلى تلفزيون قياسي.

برمجة القنوات الفضائية 

يحصل موفرو التلفزيون عبر الأقمار الصناعية على البرمجة من مصدرين رئيسيين: قنوات التحول الوطنية (مثل HBO و ESPN و CNN) وقنوات محلية مختلفة (ABC و CBS و Fox و NBC و PBS في منطقة معينة). توفر معظم القنوات الجاهزة أيضًا البرمجة للتلفزيون الكبلي ، وعادة ما تبث القنوات المحلية برامجها عبر موجات الأثير.

تعليقات