القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الاختيار والفرق بين أنظمة تشغيل Windows 32 بت و 64 بت

كيفية الاختيار والفرق بين أنظمة تشغيل Windows 32 بت و 64 بت
كيفية الاختيار والفرق بين أنظمة تشغيل Windows 32 بت و 64 بت

طريقة الاختيار والفرق بين أنظمة تشغيل Windows 32 بت و 64 بت

عند إنشاء مثبت Windows قابل للتمهيد أو تثبيت نظام التشغيل من قرص ، سيتعين عليك تحديد ما إذا كنت تريد نظام تشغيل 32 بت أو 64 بت. إذا لم تكن متأكدًا مما تعنيه هذه الأسئلة ، فقد يربكك هذا السؤال. والأسوأ من ذلك ، قد يؤدي تحديد الخيار الخطأ إلى إعاقة أداء النظام الخاص بك على الطريق.

دعنا نناقش الاختلافات بين Windows 32 بت و 64 بت ، وأيهما يجب عليك اختياره في المرة القادمة التي تقوم فيها بتثبيت Windows.

ما الفرق 32 بت و 64 بت؟

ما الفرق بين ويندوز Windows 32 بت و 64 بت؟

لقد ناقشنا الاختلافات بين Windows 32 بت و 64 بت من قبل ، والتي سنلخصها هنا بإيجاز. يعتمد ما إذا كان يمكنك تثبيت نسخة من Windows 32 بت أو 64 بت على المعالج داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مثل Windows ، تكون المعالجات الحديثة إما 32 بت أو 64 بت. يمكن لأجهزة 64 بت معالجة المزيد من المعلومات في وقت واحد ، مما يجعلها أكثر قوة.

إذا كان لديك معالج 32 بت ، فإن خيارك الوحيد هو تثبيت Windows 32 بت. على العكس ، في حين أنه من الممكن تثبيت Windows 32 بت على معالج 64 بت ، يجب عليك تشغيل Windows 64 بت للاستفادة الكاملة من مزايا وحدة المعالجة المركزية 64 بت.

لمعرفة ما إذا كان لديك Windows 64 بت مثبتًا على Windows 10 ، توجه إلى الإعدادات> النظام> حول. تحت عنوان مواصفات الجهاز ، بجوار نوع النظام ، سترى ما إذا كان Windows والمعالج 32 بت أو 64 بت.

كيفية الاختيار والفرق بين أنظمة تشغيل Windows 32 بت و 64 بت

في الإصدارات السابقة من Windows ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر في قائمة ابدأ واختر خصائص لعرض نفس المعلومات. إذا لم تكن على دراية ، يشير x86 إلى بنية 32 بت ، بينما يعني x64 64 بت.في الإصدارات السابقة من Windows ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر في قائمة ابدأ واختر خصائص لعرض نفس المعلومات. إذا لم تكن على دراية ، يشير x86 إلى بنية 32 بت ، بينما يعني x64 64 بت.

هل يجب تنزيل Windows 32 بت أم 64 بت؟

اليوم ، تعد عمليات تثبيت 64 بت من Windows أكثر شيوعًا من إصدارات 32 بت. ومع ذلك ، يعتمد ما إذا كان يجب عليك تثبيت Windows 32 بت أو 64 بت على الإعداد الحالي.

إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد من على الرف ، فمن المرجح أن يتضمن نسخة 64 بت من Windows. نظرًا لأن الإصدار 64 بت هو المعيار إلى حد كبير ، فلن يتم شحن سوى الأجهزة المنخفضة الجودة بمعالج 32 بت هذه الأيام. مع جهاز كمبيوتر جديد يحتوي على إصدار 64 بت من Windows مثبت على معالج 64 بت ، تكون جاهزًا.

عندما تقوم بترقية تثبيت Windows الحالي ، فهذه قصة مختلفة. إذا كنت تقوم بالترقية إلى Windows 10 من إصدار سابق ، فتحقق أولاً لمعرفة ما إذا كان المعالج لديك 64 بت باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه.

إذا كان كذلك ، يجب تثبيت الإصدار 64 بت من Windows عند الترقية. هذا يثبت مستقبل جهازك ويضمن أنك لن تضطر إلى إجراء ترقية أخرى لاحقًا. يمكن لأولئك الذين لديهم معالج 32 بت الترقية فقط إلى إصدار 32 بت من Windows ، للأسف.

تثبيت الإصدار الصحيح من Windows

بينما لا يزال بإمكانك شراء نسخة فعلية من Windows 10 في متاجر مثل Walmart و Best Buy ، فإن أفضل طريقة لتثبيت Windows 10 لمعظم الأشخاص هي من خلال صفحة تنزيل Windows 10 من Microsoft.

انقر فوق أداة التنزيل الآن في تلك الصفحة للحصول على أداة إنشاء الوسائط. سيوجهك هذا خلال ترقية الكمبيوتر الحالي إلى Windows 10 أو إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل لتثبيت Windows على جهاز آخر.

عند اتباع الخطوات ، ستطلب منك الأداة اختيار البنية للتثبيت ، حيث يمكنك اختيار 64 بت أو 32 بت. سيوصي Windows بخيار بناءً على ما يكتشفه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بإلغاء تحديد مربع استخدام الخيارات الموصى بها إذا كنت بحاجة إلى تغييرها بناءً على ما وجدته سابقًا.

كيفية الاختيار والفرق بين أنظمة تشغيل Windows 32 بت و 64 بت

يجب أن تعلم أنه إذا كنت تقوم بتشغيل نسخة أصلية من Windows ، فمن المحتمل أن تقوم بالترقية إلى Windows 10 مجانًا. سيقوم مفتاح المنتج الحالي بتنشيط Windows 10 على ما يرام. إذا كان عليك شراء ترخيص جديد ، فلا تقلق بشأن 64 بت أو 32 بت عند الحصول على مفتاح المنتج.

تعليقات